-->
U3F1ZWV6ZTE0MTA4NzEzNzEwX0FjdGl2YXRpb24xNTk4MzIyNjI5Mjg=
recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 طرق للربح المباشر والغير مباشر من الفيس بوك


بدأ الكثير من المهتمين بطرق الربح من الإنترنت في البحث عن كيفية الربح من الفيس بوك منذ أول ظهوره تقريباً في عام 2004، ولكن في الحقيقة إن مفهوم الربح من الفيس بوك ظل لعدة سنوات مُجرد مفهوم غامض من ضمن مُعتقدات المُستخدمين أنه متاح الربح بالتأكيد من موقع الفيس بوك ولكن الكثير يتسائل عن كيفية الربح هذه، أي لم تكن هُناك أي طُرق مُباشرة أو غير مُباشرة، واضحة للمُستخدمين للربح من الفيس بوك، ولكن الآن وقد أصبح الفيس بوك أكثر تطوراً، فأصبح هُناك الكثير من الطُرق للربح من الفيس بوك بشكل واضح ومُباشر ، نعم ستحصل على المال من شركة فيس بوك مُباشرةً، هذا علاوةً على طرق أخرى عديدة غير مُباشِرة والتي تعتمد بشكل أساسي على قوة الفيس بوك التسويقية كمصدر للحصول على الزوار والمتابعين.

10 طرق للربح من الفيس بوك
أفضل 10 طرق للربح المباشر والغير مباشر من الفيس بوك

مقدمة الموضوع

في هذه المقالة سوف أشرح لكم أكثر من طريقة للربح من الفيس بوك، لذا اسمح لي ببعض وقتك الثمين، وركز جيداً في الدقائق القادمة وأنت تقرأ هذا الموضوع، لأنه حقاً يستحق وقتك الثمين، وربما يُغير لك حياتك العملية كُلياً، ولا تنسى أن تتابع الروابط التي سأضعها لك لأنها مُكمِلة للموضوع بشكل مهم.

أهم الطرق للربح من الفيس بوك

إن الفيس بوك ثالث أكبر موقع إجتماعي على الإنترنت في العالم، وهو أحد المنصات الإعلانية القوية التي لايمكن لأي عمل التهاون في التواجد عليها، في الحقيقة إن التواجد عليه عبارة عن خلق فُرص تسويقية هائلة لكل صاحب عمل، ومن ثم خلق الفُرص الربحية لأصحاب الأنشطة المختلفة.
إن كيان هائل مثل الفيس بوك، لم يقف عند التربُع على عرش السوشيال ميديا، ولكنه قام أيضاً في السنوات القليلة التي مضت بتوسع نطاق إختصاصه وخدماته، وهذا الشيء خلق فُرصاً ربحية كبيرة جداً لكل صاحب نشاط ذكي بما يكفي ليستغل الفُرص التي يعرضها الفيس بوك عليه.

طرق الربح من الفيس بوك الغير مُباشرة

كما ذكرت لكم في بداية المقالة، فإن طُرق الربح من الفيس بوك غير المُباشرة تنبُع أساساً من قوة الفيس بوك التسويقية، حيث أن الفيس بوك يُعتبر موقع التواصل الإجتماعي الأول والأهم على مستوى العالم، بجمهوره الذي يُقارِب 2 مليار مُستخدم شهرياً.

أهم طُرق الربح من الفيس بوك الغير مُباشرة

طريقة الربح من الفيس بوك بواسطة تأجير المنشورات الإعلانية للغير
إذا كان لديك صفحة فيس بوك بها عدد من المُعجبين يزيد عن 10 الآف، يُمكنك أن تجعلها وسيلة إعلانية لغيرك عن طريق فتح الباب لقبول الإعلانات المدفوعة بصفحتك. 
إتاحة إنشاء الإعلانات لكل شخص يُريد أن يُنشئ إعلاناً يُمكنه مُراسلتك على رسائل الصفحة، والإتفاق معه على أسعار الإعلان على صفحتك.
يُمكنك في هذه الفرصة أن تستخدم صفحتك نفسها للإعلان عن قابلية وضع إعلانات الغير بها.
كما يُمكن تنفيذ هذه الطريقة من خلال المجموعات "الجروبات" أيضاً، حيث يُمكنك إنشاء مجموعة "جروب" في مجال مُعين، ومن ثم تقوم بتأجير المنشورات الإعلانية بمُقابل ربحي ما.

الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفيلييت

في التسويق بالعمولة "أفيلييت" يُمكنك أن تستخدم قوة جمهورالفيس بوك التسويقية لصالح الغير، وبالمُقابل تحصُل على العمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق لِصالحها.
هناك عروض وخدمات ومُنتجات تقريباً في كل الإهتمامات والأنشطة، فمهما كان الموضوع الذي تتناوله أو تتحدث عنه صفحتك أو مجموعتك، فهُناك دائماً خِدمة أو سِلعة أو عرض مُناسِب لِمحتوى صفحتك أو مجموعتك.
الشيء الرائع هُنا أنه يمكنك إنشاء صفحة خصيصاً في حال وجدت مُنتجاً جيد يُتيح لك التسويق بالعمولة، فيُمكنك بالتأكيد إستخدام إعلانات فيسبوك الممولة للحصول على أعلى مستوى مُمكن من الأرباح.

الربح من الفيس بوك بواسطة الحصول على الزوار لموقعك الإلكتروني

إذا كان لديك مهارة الكتابة وتهتم فعلاً بكتابة المحتوى الذي تتناوله صفحتك على الفيس بوك، وكان لديك معلومات جيدة فيُمكن إنشاء موقع إلكتروني وتقوم فيه بكتابة المقالات بدلاً من المنشورات التي تُقدمها على صفحتك، ولكن بصورة أكثر إحترافية وشمول.
في هذه الحالة بدلاً من مُشاركة أفكارك لأعضاء ومعجبين صفحتك بصورة مباشرة، سوف تقوم بإرسالهم لموقعك، وبالطبع هناك الكثير من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية، التي يمكنك إستخدام إحداها لجني الأرباح.
كما يُمكنك أيضاً التسويق لمتجرك الإلكتروني الخاص بك، وبهذا تحصل على المزيد من المبيعات، ومن ثم تحصل على المزيد من الأرباح.

الربح من الفيس بوك بواسطة تسويق العمل الخاص بك

إذا كنت تمتلك مشروعاً خاصاً، وترغب في الحصول على المزيد من الأرباح، وتحقيق المزيد من المبيعات، فليس هُناك وسيلة لديك أفضل من تسويقك لمشروعك على الفيس بوك.

يمكنك إنشاء صفحة خاصة لمغسلتك أو محلك التجاري مثلاً، وفيها تقوم بعرض قائمة منتجاتك وخدماتك التي تقدمها.
يمكنك أيضاً عرض أهم مميزات مغسلتك، مثل مستوى النظافة، وجودة المواد المستخدمة، ورُقي الخدمة، ..إلخ.
بالتأكيد هُنا يُمكنك إستخدام الإعلانات الممولة وإستهداف المنطقة الجُغرافية التي يُغطيها مشروعك.

الربح من الفيس بوك بواسطة التسويق "Free Lancer" لنفسك كمُستقل

إذا كنت ممن يعملون في مجال العمل الحُر "Free Lancer"، وتريد الحصول على المزيد من العُملاء، ومن ثم المزيد من الأرباح، فـ الفيس بوك هو طريقك الأمثل للتسويق لنفسك كفري لانسر.

في الآونة الأخيرة أصبح العمل الحُر أحد الخيارات الرائعة للكثير من الشباب العربي، فهو طريق لتحقيق الحُرية في الوقت والحياة كما يُريد كل شاب.

ومن أحد عوامل النجاح لأي فري لانسر أن يكون مشهوراً في مجال تخصصه، وبالتأكيد أن مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى رأسها الفيس بوك وسيلة رائعة لكل فري لانسر للتسويق عن مهاراته وما يتميز به في العمل من خبرات.

الربح من الفيس بوك بواسطة إدارة صفحات الغير

في حالة إذا كان لديك الخبرة في مجال إدارة صفحات الفيس بوك، من إنشاء منشورات تجذب المُعجبين، ومعرفة طرق التواصل مع المُتابعين، ..إلخ.

فهذا الخيار للربح من الفيس بوك هو الخيار الرائع بالنسبة لك، ليس هُناك صاحب عمل في الوقت الحالي يستطيع إهمال فكرة إنشاء صفحة فيس بوك لتمثيل العمل الخاص به، هذا بالطبع خلَق طلباً هائلاً على مُديري صفحات الفيس بوك.

يُمكنك القيام بهذا من خلال إنشاء صفحة فيس بوك للتعبير عن مهاراتك التسويقية في جذب الكثير من العُملاء، وتحقيق المزيد من الأرباح، وبالتأكيد يُمكنك أيضاً إدارة أكثر من صفحة في نفس الوقت.

طرق الربح من الفيس بوك مُباشرةً

سأشرح لكم الطرق المُباشرة والحديثة، والتي يُمكن من خلالها الحصول على ربح مُباشِر من الفيس بوك.

الربح من الفيس بوك بواسطة الفيديوهات

يُمكنك الآن لناشرين الفيديوهات على الفيس بوك الإشتراك في برنامج Ad Breaks، والربح من الفيديوهات عن طريق وضع الإعلانات عليها، بالتأكيد إن الربح من فيديوهات الفيس بوك يُشبه لحد كبير، الربح من الفيديوهات على منصة اليوتيوب.

إذا قام كُل صاحب صفحة فيس بوك برفع الفيديوهات ومُشاركتها مع المتابعين، يُمكنه الإشتراك في برنامج إعلاني يتيحه لكم الفيس بوك ويُسمى Ad Breaks، ومن خلال هذا البرنامج يتم وضع إعلانات فيس بوك على الفيديوهات.

بالتأكيد أن الفيس بوك يُحقق الربح من خلال هذه الإعلانات، وهو يُشارِك أصحاب الفيديوهات بنصيب من هذه الأرباح، وبهذه الطريقة يُمكن لمالكين حقوق الفيديوهات على الفيس بوك، تحقيق الربح من نشر الفيديوهات على منصة الفيس بوك.

في الحقيقة إن الأمر ليس بهذه البساطة تماماً، فهُناك شروط الفيس بوك يفرضها على الناشرين، ويجب مُراعاة إنطباقها، حتى تبدأ في نشر الفيديوهات وتحقيق الأرباح من الفيديوهات التي تنشرها على صفحتك في الفيس بوك.

شروط تحقيق الربح من الفيديوهات على منصة الفيس بوك:

  • يجب أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة الفيس بوك وليس من الحساب الشخصي.
  • يجب أن يكون لهذه الصفحة عشرة آلاف من المُعجبين على الأقل.
  • يجب أن تكون خاصية الربح من الفيديوهات على الفيس بوك مُتاحة في بلد إقامتك، ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات مُتاحة أيضاً، للأسف حتى الآن لم يتم إتاحة الربح من الفيديوهات على الفيس بوك لكل اللغات ولكل البلدان في العالم، ولكن وفقاً لفيس بوك أنه سوف يتم ضم المزيد من اللُغات والبِلدان مُستقبلياً.

اللغة العربية من اللُغات التي تم إضافتها مؤخراً على قائمة القبول في شروط الربح من الفيديوهات على الفيس بوك، ولكن الربح ليس مُتاح في كل البلدان العربية إلى الآن.
  • في آخر ستون يوماً يجب أن تكون قد حظيت على مُشاهدة 30000 من المُتابعين ولمُدة دقيقة واحدة على الأقل، ويجب أن تكون الفيديوهات التي حصلت على هذه المُشاهدات كانت مُدتها ثلاث دقائق على الأقل.
  • يجب أن تنطبق عليك معايير الأهلية لتحقيق الأرباح، المقصود بمعايير الأهلية، هي مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى فيديوهاتك، يمكنك الإطلاع على: شروط ومعايير المحتوى.

وفي حالة إذا كانت شروط ومعايير المحتوى للربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات تنطبق عليك، حينها يمكنك البدء على الفور من أدوات المُبدعين.

الربح من الفيس بوك بواسطة التطبيقات

في شهر إبريل من العام 2014م قامت شركة الفيس بوك بتوسيع نطاق الإشتراك في شركة الإعلانات الخاصة بها "Audience Network"، والتي يُمكن من خلالها لكل صاحب تطبيق على الهواتف الذكية الربح من تطبيقاته على الفيس بوك.

في حالة إذا كان لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل Android أو IOS، حينها يمكنك التسجيل في الشركة التابعة للفيس بوك Audience Network، ومن ثم يتم وضع إعلانات فيس بوك على هذا التطبيق لتتمكن من تحقيق أرباح من هذه الإعلانات.

في حالة إذا كان لديك تطبيق وترغب بالربح منه عن طريق الفيس بوك، يُمكنك البدء من خلال شبكة الجمهور.

الربح من الفيس بوك بواسطة الألعاب الفورية

لو كنت من مستخدمين الفيس بوك فـ بالتأكيد أنك لعبت من قبل أحد الألعاب الفورية من خلال موقع الفيس بوك، ومن الأكيد أيضاً أنك لاحظت أن على هذه الألعاب إعلانات تظهر لك أثناء تشغيلك لهذه الألعاب.
في حالة إذا كانت لديك المهارة في تصميم الألعاب، وكانت لديك المعرفة بلغة البرمجة html 5، فحينئذٍ أنت مؤهل للربح من الفيس بوك عن طريق الألعاب الفورية التي ستقوم بتصميمها.
تستطيع البدء في تصميم وتطوير لعبة بسيطة، ورفعها لقائمة الألعاب الفورية على الفيس بوك، ومن ثم فيس بوك سيقوم بوضع الإعلانات عليها وستبدأ في جني الأرباح من خلال الإعلانات المعروضة على ألعابك في الفيس بوك.
في حالة إهتمامك بهذه الطريقة للربح من الفيس بوك، فستتمكن من البدء من الفيس بوك لمطوري الألعاب.

الربح من الفيس بوك بواسطة المقالات الفورية

مشكلة البطئ في الإنترنت هي المشكلة التي يُعاني منها الكثير من المًستخدمين على الإنترنت حول العالم، ومُبادرة الفيس بوك للمُساعدة في حل هذه المُشكلة كانت في قيام الفيس بوك بإبتكار تكنولوجيا جديدة تُسمى بالمقالات الفورية أو "Instant Articles" لفتح المقالات.

هذه التكنولوجيا المطورة، تُمكِنك كمُستخدم للفيس بوك من فتح المقالات التي يتم مُشاركتها على الفيس بوك، من المواقع الأخرى بشكل فوري، وبالضغط على رابط هذه المقالة في الفيس بوك يتم فتحها مُباشرةً على موقع الفيس بوك أمام المُستخدم بدون تحويلك لرابط الموقع الآخر.

هذه المقالات تُمَيز بعلامة الصاعق موضحة لك بالشكل.

علامة الصاعق للمقالة فورية
علامة الصاعق التي تشير بأن هذه المقالة فورية

الشيء الرائع أن الفيس بوك يُتيح لأصحاب المواقع إستخدام هذه التكنولوجيا بشكل مجاني تماماً، وذلك من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها في الموقع الإلكتروني الخاص بالمُستخدمين أصحاب المواقع.
وليس هذا فقط ما يُتيحه الفيس بوك، فهو يُتيح أيضاً لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية تحقيق الأرباح من خلال مقالاتهم الفورية. لتتأكُد من إنطباق هذه الشروط للمقالات الفورية على موقعك، قم بزيارة صفحة معايير مراجعة المقالات.
الآن يُمكنك البدء في تحقيق الأرباح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفورية.
لاحظ أن كل هذه الطرق للربح من الفيس بوك بواسطة الفيديوهات أو بالتطبيقات أو بالمقالات الفورية أو بالألعاب الفورية، تتم من خلال الشركة التابعة للفيس بوك "Audience Network"، والتي يُمكنك من خلالها أيضاً إنشاء وحدات إعلانية وتطبيقها على هذه الطرق، ومُتابعة التقارير، وحصولك على نتائج العمل من هذه التقارير ومن ثم تحصُل على أرباحك أيضاً من هذه الشركة التابعة للفيس بوك.
بإختصار إن "Audience Network" هي شركة تابعة للفيس بوك تُشبه بحد كبير شركة أدسنس التابعة لشركة جوجل.

الربح من الفيس بوك بواسطة سوق بيع المُنتجات "Facebook Marketplace"

الآن يُمكن لجميع مُستخدمين الفيس بوك عرض المُنتجات للبيع أمام المُستخدمين الآخرين، وذلك من خلال الخدمة الرائعة التي طورها الفيس بوك "Facebook Marketplace".
هذه الخدمة الرائعة تُمكِن جميع مُستخدمين الفيس بوك من إضافة المُنتجات أو السلع الخاصة بهم، كي تظهر أمام مُستخدمين آخرين من الأصدقاء أو المُتابعين والمُعجبين وفقاً للتوزيع الجُغرافي ولقائمة الأصدقاء، من خلال "Facebook Marketplace" ثُم يتم التواصل بين صاحب المُنتج والمُشتري عبر الفيس بوك ماسنجر، ويتم بعد ذلك الإتفاق على كُل شيء فيما بينهُم، وتحقيق عملية البيع والشراء، ومن ثم تحقيق الأرباح لصاحب المُنتج.

ختاماً للموضوع

هُناك الكثير من الطُرق الفرعية الأخرى ، وخصيصاً في الطرق الغير مُباشرة للحصول على الربح من الفيس بوك، والتي تتشكل وفقاً لهدفك التسويقي الذي ترغب في تحقيقه من خلال الفيس بوك.

أرجو أن تكون هذه المقالة البسيطة مصدراً لإلهامك وإلهام الكثير من الشباب العربي، ليستفيدوا من هذه القوة التسويقية الضخمة التي تُسمى فيس بوك.

كما يُشرفني جداً تلقي المُشاركات عن طريق التعليقات أسفل المقالة، وأيضاً اسمحوا لي أن أطلُب مُشاركة هذه المقالة على مواقع التواصل الإجتماعي، والمُساهمة في تغيير حياة أحدُهُم للأفضل.


الاسمبريد إلكترونيرسالة